من اجلك يا رسول الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
وشكرا
ادارة المنتدي


مـــنـــــتـــدى اســــلامـــــي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ِِْْالبطيخ الأحمر .. فياجرا طبيعيةِِِْْ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
نقاط : 721
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمر : 24
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: ِِْْالبطيخ الأحمر .. فياجرا طبيعيةِِِْْ   الجمعة يونيو 08, 2012 11:48 am


أكدت دراسة حديثة أن البطيخ الأحمر يحتوي على مكونات تؤدي إلى نفس تأثيرات الفياجرا في توسيع الأوعية الدموية، بل ربما في تنشيط الشهوة الجنسية.

وأشار الباحثون إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على مواد "فيتو" الغذائية؛ ومنها "لايكوبين" و"بيتا كاروتين" و"سترالين"، التي تقود إلى حدوث تفاعلات جيدة داخل الجسم البشري.






وأكد الباحثون أنهم يعتقدون أن مادة "سترالين" هي التي تمتلك القدرة على توسيع الأوعية الدموية واسترخائها، كما تفعل الفياجرا.

وعندما يتناول الإنسان البطيخ الأحمر، فإن "سترالين" تتحول إلى الحمض الأميني "أرجنين"، الذي "يصنع المعجزات للقلب والدورة الدموية، ويعزز جهاز المناعة".

وبخلاف عقار الفياجرا الذي يوجه مهمته نحو عضوٍ واحدٍ في الجسم، فإن البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية.. من دون حدوث أية أعراضٍ جانبيةٍ.

وقد عثر العلماءُ على تركيزات عالية لمادة "سترالين" في قشرة البطيخ الأحمر، ولأن القشرة لا يتم تناولها مع لبِّ البطيخ، فإن الباحثين سيتوجهون لإنتاج نوعٍ مهجّنٍ منه يحتوي على تركيزٍ عالٍ لهذه المادة الحيوية.

يحتوي البطيخ على 93% من الماء ، الأمر الذي يفيد في ترطيب الجسم خلال فصل الصيف ، كما أكدت دراسة أمريكية أن فاكهة البطيخ الصيفية تحتوي على مواد ذات تأثيرات مشابهة لما يظهره عقار الفياجرا الشهير في مجال علاج العجز الجنسي عند الرجال .

وذكرت الدراسة التي أجراها مركز تحسين الخضراوات والفاكهة التابع لجامعة تكساس الأمريكية ، أن البطيخ يحتوي مواد طبيعية ذات تأثيرات إيجابية على صحة الأفراد، مثل الليكوبين والبيتا كاروتين وغيرهما.

بل وكشفت الدراسة أيضاً عن فوائد جديدة للجزء الخارجي من قشرة البطيخ الذي يحتوي علي مادة سيترولين التي تُعطي بمساعدة بعض الأنزيمات الحمض الأميني "أرجنين" الذي يمتلك تأثيرات إيجابية على صحة القلب والدورة الدموية ، كما يحافظ على كفاءة أداء الجهاز المناعي.
وينصح الخبراء بضرورة تناول البطيخ خلال أيام الصيام المقبلة التى تغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم لما لها من أثر ملطف على المعدة ، إضافة إلى غناها بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصة في أيام الصيف الحارة.

وتشكل نسبة البروتين في البطيخ حوالي 0.5% والدهون 0.2%، والكربوهيدرات 6.9% وتنتج عنه 21 سعرة حرارية.
ويفضل تناول البطيخ غير مبرد بدرجة حرارة الغرفة ، بعد أن حذرت دراسة لوزارة الزراعة الأمريكية أن تناول البطيخ مثلجا في حالة تعرضه لدرجات حرارة منخفضة غير مغذي ، لذا يجب أن يتم تناولها بدرجة حرارة الغرفة، نظراً لأن الحرارة المنخفضة تساهم في إتلاف بعض العناصر المهمة في هذه الفاكهة.

عند اختيار "البطيخ" عليك مراعاة التالي :

- يجب أن تكون البطيخة مستديرة ومتساوية بدون أي نتوءات .

- يجب أن يكون الفارق واضح بين اللون الأخضر الفاتح والغامق ، وتعتمدي أثناء الاختيار على اللون الأخضر الغامق فقط.

- من الأفضل أن يكون عود البطيخة ناحية الجذر صلب "ناشف" وليس أخضر لين.

- امسك البطيخة ، واضربي عليها ، إذا أصدرت صوتاً مكتوماً ، وتتوافر فيها كل الشروط السابقة ، ستضمنين بذلك أنها ثمرة "حمراء" خالية من الماء ولذيذة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam02.arabepro.com
 
ِِْْالبطيخ الأحمر .. فياجرا طبيعيةِِِْْ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
من اجلك يا رسول الله :: الصــــحــــة والـــتـــغـــديـــة :: ًٌَُمنتدى الصحة والتغديةًٌٌَُ-
انتقل الى: